شركة آبل تدمج فيس بوك في iOS6 وتتجاهل خرائط غوغل في المؤتمر العالمي للمطورين - الربح من الإنترنت

أحدث المشاركات

Post Top Ad

أعلن هنا

Post Top Ad

إعلانك هنا

22‏/06‏/2012

شركة آبل تدمج فيس بوك في iOS6 وتتجاهل خرائط غوغل في المؤتمر العالمي للمطورين

شركة آبل تدمج فيس بوك في iOS6 وتتجاهل خرائط غوغل في المؤتمر العالمي للمطورين

سيضمّ جهازا ماك بوك برو وماك بوك إير شاشة ريتينا

 

على الرغم من عدم ورود أي ذكر لهاتف أيفون5 في المؤتمر العالمي للمطورين (WWDC) هذا الأسبوع، كان الحديث يدور حول "شاشة ريتينا" الجديدة في جهازي شركة آبل المحمولين، ماك بوك إير وماك بوك برو، والأكثر غرابة هو نظام خرائط جديد ليحلّ محل خرائط غوغل في جميع الأجهزة.

في خضم احتدام الحرب بين آبل وغوغل، صعد إلى المسرح سكوت فورستول، نائب الرئيس الأول لبرمجيات iOS، لعرض برنامج Maps الجديد، الذي جرى إعداده لنظام iOS6 لتشغيل الهواتف المحمولة الذي سيصدر هذا العام. وقال فورستول: "إننا نقوم برسم كل الخرائط بأنفسنا، وهذا جهد يتمّ بذله في جميع أنحاء العالم، ونحن نغطي العالم".

وتشمل السمات الرئيسية تحديثات عن أحوال المرور يتمّ الحصول عليها من المستخدمين الآخرين لأجهزة آبل، ما يميّز التطبيق عما تقدمه غوغل. ليس من المعروف ما إذا كانت الأجهزة القديمة سوف تدعم خرائط غوغل، حيث أن التطبيق الجديد يستخدم واجهة برمجية مختلفة. تمّ استيعاب مائة مليون قائمة بأسماء الشركات المحلية ونتائج البحث في موقع Yelp في قاعدة بيانات الخريطة.


 

دمج فيس بوك في نظام التشغيل iOS6


كان نظام التشغيل iOS5 قد شهد دمج تويتر به، ولكن الآن حان دور موقع فيس بوك. سيكون بوسع المستخدمين الدخول مرة واحدة عبر حساباتهم على موقع فيس بوك بحيث يستطيعون في وقت لاحق بكل سهولة الوصول إلى مستوى أعلى من التفاعل مع الأصدقاء والعلامات التجارية على حد سواء. 

من المحتمل أن يكون بالإمكان مزامنة ميزة الأحداث في موقع فيس بوك مع iCal في السحابة الحوسبية، وكذلك أعياد الميلاد والعناوين.
وصف فورستول هذا الدمج بأنه 'أفضل تجربة فيس بوك" لغاية الآن على جهاز محمول أتت في الوقت المناسب مع ظهور شائعات حول هاتف فيس بوك.

 

شاشة ريتينا في آبل ماك بوك الجديد لطيفة على النظر


سيتمّ تزويد جهازي ماك بوك إير الجديد وماك بوك برو المحمولين بشاشة ريتينا، وهي العنصر الرئيسي حالياً في أجهزة آيفون وآيباد الجديدة. وهي شاشات عالية الدقة تضمّ ما مجموعه 18.5 مليون بكسل في عرض2880 x 1800 - أي ضعف العدد لكل جانب من عرض1440 x 900 القياسي، منتجة 220 بكسل لكل بوصة مربعة.

التحديث الجديد لنظام التشغيل Mac OSX لايون سيكون متاحاً للتحميل من يوليو ومُنِح المطورون، لنظام iOS أيضاً، مئات واجهات برمجة التطبيقات الجديدة خلال بقية الأسبوع في المؤتمر، ربما ما يكفي لإبقائهم مشغولين قبل إطلاق آيفون الجديد في وقت لاحق من هذا العام- كما نأمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

أعلن هنا

التسميات

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عن الموقع

authorمرحباً، أسمي محمد وأنا هنا لأقدم لكم أحدث الطرق والنصائح في عالم الأنترنت والتكنلوجيا التي تثري حياتكم
معرفة المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *